Send a message

اتصل بنا

الأخبار
22 فبراير 2019

تدشينات الطرق بجهة سوس ماسة

تم إعطاء الانطلاقة الرسمية لأشغال الملتقى الجهوي الرابع للسلامة الطرقية، لفائدة مدربي تعليم السياقة بجهة سوس ماسة، بمدينة أكادير، برئاسة السيد وزير التجهيز و النقل واللوجيستيك و الماء، السيد الكاتب الدائم للجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، والسيد والي جهة سوس ماسة، والسيد رئيس الجهة، بحضور بعض نواب رئيس الجهة و رؤساء المصالح الخارجية.
كما تم صباح يوم السبت 22 فبراير 2019، بكل من عمالة أكادير إداوتنان و إقليم تارودانت، تدشين وإعطاء إنطلاقة تهيئة مجموعة من المحاور الطرقية و محطة إستراحة : 
  • تدشين محطة الإستراحة لأمسكرود المتواجد على الطريق السيار A7 مراكش – أكادير التابعة لعمالة أكادير إداوتنان.
  • زيارة ورش الشطر الأول و جزء من الشطر الثاني المكتمل أشغاله لمشروع تهيئة الطريق الرئيسية 1708 على مسافة 50 كم بين أمسكرود و تارودانت.
  • إعطاء الإنطلاقة لأشغال توسيع و تعديل و التهيئة جزء من الطريق الوطنية 1 على مسافة 20 كم بين تيكرت و تامري.
وقد واصل السيد وزير التجهيز و النقل واللوجيستيك و الماء، زيارته الميدانية لجهة سوس ماسة، لتدشين و إعطاء الإنطلاقة لعدد من المشاريع الطرقية الكبرى، و خاصة مشروع بناء الطريق السريع الرابط بين تزنيت و كلميم.
 
في إطار المشروع الهيكلي للطريق السريع الرابط بين تزنيت و العيون، إطلع السيد الوزير رفقة والي جهة سوس ماسة، السيد رئيس الجهة، السيد عامل إقليم تزنيت، السيد نائب رئيس الجهة، على أشغال بناء الشطر الأول من الطريق السريع الرابط بين تزنيت و كلميم على طول 37 كلم، وذلك بمبلغ إجمالي قدره 421 مليون درهم على مدى 36 شهرا.
 
وخلال هذه الزيارة، تم أيضا إعطاء إنطلاقة أشغال بناء الممرات للدراجات بالطريق الوطنية رقم 1 على مسافة 16 كلم بين تزنيت و الركادة بغلاف مالي قدره 18 مليون درهم.
 
 

Contactez-nous