Send a message

اتصل بنا

  • بيان صحفي
29 أكتوبر 2018

أوباري:السفر بين أكادير والدار البيضاء عبر لارام ب 550 درهم فقط ابتداء من فاتح نونبر (أكادير 24)

صرح عبد الله اوباري نائب رئيس جهة سوس ماسة لموقع أكادير24 بأن “الاتفاقية المبرمة بين الجهة وشركة لارام ستنطلق يوم 1 نونبر 2018 أي بعد يومين فقط. و سيكون أخيرا بمقدور ساكنة جهة سوس ماسة، وزوارها عموما، تفادي الأسعار المرتفعة، التي تفرضها الخطوط الملكية المغربية في رحلاتها الجوية الرابطة بين مطار أكادير المسيرة ومطار محمد الخامس بالدار البيضاء.” وقال: “أول رحلة بالثمن المذكور ستنطلق في التاريخ ابتداء من فاتح نونبر”.

وأكد اوباري للموقع أن “المسافر جوا بين أكادير والدار البيضاء سيؤدي 550 درهم فقط في رحلة الدرجة الاقتصادية، و 1100 درهم في درجة رجال الأعمال؛ بمعدل عدد رحلات يتراوح ما بين 5 و6 رحلات يوميا في الذهاب ونفس العدد في الإياب بنفس الثمن.

وأضاف اوباري أن ” هذا الخط  سيدعم – في الحدود القصوى- سنويا ب 46 مليون درهم، منها 36 مليون درهم حصة المجلس الجهوي سوس ماسة، و10 مليون درهم حصة المديرية العامة للطيران المدني التابع لوزارة السياحة.“

وأضاف بأن ” أهداف الاتفاقية اقتصادية وسياحية واجتماعية إذ تروم الى تنشيط الحركية بين المدينتين، وتشجيع السياحة والاستثمار في الجهة وتيسير السفر عبر الطائرة لعموم المواطنين  بعدما كانت الأسعار السابقة جد مرتفعة، وصلت في بعض الأحيان إلى 7000 درهم (ذهابا وإيابا)، ما جعل المسافرين يعزفون عن السفر عبر الجو.” وقال بأن “الاتفاقية، التي صادق عليها مجلس الجهة في دروة مارس الماضية، تمتد على مدى سنتين ابتداء من تاريخ أول رحلة”.

وأضاف اوباري بأن هذا يدخل ضمن الجهود التي يقوم بها مجلس الجهة لفك الحصار الجوي عن الجهة بمساندة ودعم من السيد والي جهة جهة سوس ماسة والسيد وزير السياحة والنقل الجوي.

Contactez-nous